Dienstag, 6. August 2013

المجموعات المسلحة تؤجج المشاعر الطائفية

معارض سوري: المجموعات المسلحة تؤجج المشاعر الطائفية


معارض  سوري: المجموعات المسلحة تؤجج المشاعر الطائفية
دمشق 7-8-2013- قال محمود مرعي امين عام تيار ” سوريون من اجل الديمقراطية ” المعارض ان المجموعات المسلحة تؤجج المشاعر والاحقاد الطائفية وان المجازر التي ارتكبتها في ريف اللاذقية تاتي في هذا الاطار . وقال مرعي في تصريح ادلى به مساء الثلاثاء  ان المعارضة الوطنية في الداخل تدين كل عمليات القتل والتهجير واستخدام العنف والسلاح والقتل على الهوية وانها تريد سوريا موحدة وسوريا لكل ابنائها وتريد سوريا دولة المواطنة التي لاتميز بين مسلم ومسيحي وبين مسلم ينتمي الى هذا المذهب او ذاك وبين سوري عربي او كردي او شركسي او تركماني او سائر مكونات الشعب السوري .
واضاف ان هناك عمليات قتل على الهوية وقتل بطريقة  ممنهجة من قبل اشخاص يريدون اقامة خلافة او امارة اسلامية على تفكير لايمكن ان يخدم الشعب السوري مؤكدا ان الشعب السوري تخدمه دولة مدنية ديمقراطية تعددية لادولة تقوم على اساس مذهبي اوطائفي .
واشار الى ان هناك خطة لاقامة خلافة او امارة اسلامية في شمال سوريا وقال ان تركيا والسعودية وقطر تدعم تشكيل مثل هذه  الدولة وان هذه الجهات الاجنبية تريد تقسيم سوريا خاصة في الشمال من خلال العناصر المسلحة الاجنبية التي تدخل سوريا مؤكدا ان كل ذلك يتطلب منا المزيد من رص الصفوف والمزيد من الوحدة الوطنية والمزيد من ادانة هذه الجرائم التي هي جرائم ضد الانسانية .
واشار مرعي الى مؤتمر جنيف 2 لتسوية الازمة السورية بالطرق السلمية وقال ان اغلب اطراف المعارضة الداخلية توافق على مؤتمر جنيف وتدعمه وترى ان المؤتمر هو مخرج لحل الازمة السورية اما الائتلاف الوطني الذي تدعمه تركيا وقطر والسعودية له ارتباطات دولية وعربية واقليمية يريد تحسن شروط تواجده على ارض المعركة  قبل الحضور في مؤتمر جنيف اما جبهة النصرة ودولة العراق والشام لايفكرون اصلا بمؤتمر جنيف ولاغير جنيف ولايريدون اصلا  اي حوار بل يريدون اقامة امارة اسلامية في سوريا .
كلمه الصحافه للعرب
4:38:39 ص

لتبقوا على اطلاع دائم على أخر و أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen